العراق


  • ثورة الزنج / بقلم د. فيصل السامر (تنبيه: هذا الكتاب من اهم الكتب التي ينبغي على الشيوعي العربي بوجه عام - والعراقي بوجه خاص - قرائته لأنه يتناول تأريخ نشوء وحياة اول دولة يحكمها الكادحون في تأريخ الجنس البشري - دولة الزنج - التي قامت في جنوب العراق، واصدرت تشريعات اشتراكية قبل قرون من قيام الثورة الفرنسية واندلاع ثورة اكتوبر، وظل العبيد الثائرون يحكموها من اول نشوئها الى سقوطها على مدى 15 عاما - فترة اطول من فترة حكم العمال والفلاحين لروسيا السوفياتية والاتحاد السوفياتي السابق، والتي لم تتجاوز 11 عاما. وفي حين انهار الاتحاد السوفياتي من الداخل وتخلى عن الثورة قادته ظل القائمون على دولة الزنج على مبادئهم الثورية وناضلوا في سبيل هذه المباديء ولم تسقط دولتهم إلا بحد السيف. وفي حين انقلب قواد الاتحاد السوفياتي السابق الى رأسماليين واستولوا على مصانعه ومزارعه بعد تفككه، ضحى قادة دولة الزنج بأنفسهم وماتوا شهداء في ساحة المعركة. لذا اقتضى التنبيه.)

  • ثورة الزنج وقائدها علي بن محمد / بقلم أحمد علبي (تنبيه: هذا الكتاب من اهم الكتب التي ينبغي على الشيوعي العربي بوجه عام - والعراقي بوجه خاص - قرائته لأنه يتناول تأريخ نشوء وحياة اول دولة يحكمها الكادحون في تأريخ الجنس البشري - دولة الزنج - التي قامت في جنوب العراق، واصدرت تشريعات اشتراكية قبل قرون من قيام الثورة الفرنسية واندلاع ثورة اكتوبر، وظل العبيد الثائرون يحكموها من اول نشوئها الى سقوطها على مدى 15 عاما - فترة اطول من فترة حكم العمال والفلاحين لروسيا السوفياتية والاتحاد السوفياتي السابق، والتي لم تتجاوز 11 عاما. وفي حين انهار الاتحاد السوفياتي من الداخل وتخلى عن الثورة قادته ظل القائمون على دولة الزنج على مبادئهم الثورية وناضلوا في سبيل هذه المباديء ولم تسقط دولتهم إلا بحد السيف. وفي حين انقلب قواد الاتحاد السوفياتي السابق الى رأسماليين واستولوا على مصانعه ومزارعه بعد تفككه، ضحى قادة دولة الزنج بأنفسهم وماتوا شهداء في ساحة المعركة. لذا اقتضى التنبيه.)

  • العراق / بقلم حنا بطاطو: (تنبيه: وقف مؤلف هذا الكتاب من دون وجه حق مع الخائن سلام عادم ضد الرفيق الخالد حميد عثمان. فقد اغفل عامداً ان الحزب الشيوعي العراقي قد انتخب الرفيق الخالد حميد عثمان قائداً له في مؤتمره التوحيدي سنة 1956 قبل ان تتدخل المخابرات السوفياتية وتقصيه لصالح الخائن سلام عادل، عن طريق تلفيق تهمة اللواطه له، لا لشيء إلا لأنه رفض التحالف مع عصابات البعث والقوميين العرب النازية في العراق، ولأنه قدم برنامج ماركسي لينيني حقيقي يستند الى النضال المسلح بما لا يتفق مع طروحات الخائن خروشوف في المؤتمر العشرين الخياني للحزب الشيوعي السوفياتي. كذلك هون المؤلف، في الجزء الثالث من هذا الكتاب، من جرائم الإبادة الجماعية التي اقترفها حزب البعث الفاشي سنة 1963 ولم يعطها حجمها الحقيقي. لذا أقتضى التنويه)

  1. الكتاب الأول

  2. الكتاب الثاني

  1. النسخة الأولى (حجم الملف: 34.39 ميغا بايت)

  2. النسخة الثانية (حجم الملف: 21.75 ميغا بايت)

  • قطار الموت، الهولوكوست البعثي (تنبيه: تدعي هذه الوثيقة بأن ضحايا قطار الموت البعثي حوالي 500 فقط!! في حين ان الأرقام المتوفرة لدى التنظيم الذي يعمل الصوت الشيوعي في صفوفه، والتي تعتمد على الوثائق المتوفرة وشهادات الشهود، تؤشر الى حوالي 2000 ضحية. لذا أقتضى التنويه)

  • المقايضة، برلين بغداد / بقلم نجم محمود (تنبيه: هذا الكتاب مهم جدا فهو يشتمل بين دفتيه على اسرار مهمة للغاية تفضح الدور الخياني الذي لعبه الخائن خروتشوف في تصفية الشيوعيين العراقيين وابادتهم. مؤلف هذا الكتاب، وأسمه الحقيقي ابراهيم علاوي، هو رئيس الحزب الشيوعي العراقي "القيادة المركزية" - تنظيمات النضال المسلح، المنشق عن الحزب الشيوعي العراقي "اللجنة المركزية"، الموالي لروسيا. لكن برغم ذلك يشوب الكتاب شائبتين: اولا، تستر مؤلف الكتاب على الدور الخياني الذي لعبه رئيس الحزب الشيوعي العراقي السابق حسين احمد رضوي المدعو سلام عادل في تدمير الحركة الثورية في العراق. وعوضا عن كشف هذا الدور واناطة اللثام عن دور هذا الخائن، يصفه مؤلف هذا الكتاب بأنه "شهيد ثوري". ثانيا، تستر المؤلف على الدور القذر الذي لعبته المؤسسة الدينية الشيعية الرجعية المعادية للبشرية في وكر الغربان - النجف . فهو لم ينبس ببنت شفة عن الفتوى سيئة الصيت التي اصدرها رئيس هذه المؤسسة - "الحمار الحكيم" - باهدار دماء الشيوعيين العراقيين وتحليل قتلهم وسفح دمائهم. لذا اقتضى التنبيه.)

  • الصراع في الحزب الشيوعي العراقي وقضايا الخلاف في الحركة الشيوعية العالمية / بقلم نجم محمود

  • الصراع / بقلم سليم أسماعيل البصري

  • مذكرات بهاء الدين نوري (تنبيه: بهاء الدين نوري، او كما يعرف "رفيق باسل"، هو من يمين الحزب. لكننا نشرنا مذكراته في مكتبتنا بالنظر لتزعمه قيادة الحزب الشيوعي العراقي لفترة طويلة وحساسة من تاريخ الحزب الشيوعي العراقي السابق وتاريخ العراق السياسي)

  • هذا هو طريق 14 تموز، دفاع ابراهيم كبة أمام محكمة الثورة سنة 1964

 

عودة الى قسم "تاريخ ثوري"